Thursday, March 6, 2014

رياضة

ايطاليا
كورييري ديلا سبورت
ليورنتي يقبل قرار ديل بوسكي 
تقبل فيرناندو ليورنتي قرار ديل بوسكي مدرب منتخب اسبانيا والذي استبعده من قائمة المنتخب الاسباني الذي واجه ايطاليا ودياً مؤكداً انه سيبذل قصارى جهده الفترة المقبلة لينضم إلى المنتخب الاسباني قبل بطولة كأس العالم المقبلة بالبرازيل.
وقال مهاجم اليوفنتوس   في تصريحات اذاعية لراديو كادينا كوبي " علي ان اتقبل قرارات المدرب ديل بوسكي ، بالتأكيد كنت اتمنى ان اتواجد في قائمة اسبانيا ولكن دييجو كوستا يقدم موسما ممتازا ".
وأضاف " سيكون من المؤسف جداً الا اسافر مع المنتخب الاسباني إلى البرازيل ولكن لايزال هناك وقت كاف قبل انطلاق البطولة وسأبذل خلال الشهرين القادمين أقصى جهدي من أجل الانضمام إلى المنتخب ".
واستمر مهاجم يوفنتوس المتألق هذا الموسم في حديثه قائلاً " يوفنتوس يعيش اوقاتاً رائعة وهو امر يساعد كل لاعبي الفريق على التألق واصبحنا قريبين من حصد لقب الدوري ولكن علينا الحذر من التراخي ، ففي ايطاليا الجميع يسعى للفوز وهو ما يجعل المباريات صعبة

كلوزه واثق من الاستمرار باللعب
أعرب الألماني المخضرم ميروسلاف كلوزه عن ثقته في قدرته على اللعب على أعلى مستوى بملاعب كرة القدم لعامين آخرين بعد بطولة كأس العالم  بالبرازيل.
وصرح كلوزه /35عاما/ في لقاء مع صحيفة "زود دويتشه تسايتونج" قبل مباراة ألمانيا الودية مع تشيلي: "في ظل تمتعي بلياقة بدنية جيدة حاليا، أعتقد حقا أنني قادر على اللعب لعامين آخرين على أعلى مستوى".
ويقتسم كلوزه صدارة هدافي المنتخب الألماني على مر العصور مع جيرد مولر برصيد 68 هدفا لكل منهما ، وقد لعب 130 مباراة دولية مع ألمانيا حتى الآن. ورغم مشاكله الأخيرة مع الإصابة، أكد كلوزه أنه "مقتنع تماما" بأنه سيكون في "أفضل حال" خلال بطولة كأس العالم هذا الصيف وقال : "ربما لا يعرف الكثيرون كم أتمتع بالصلابة".
وينتهي عقد كلوزه مع ناديه لاتسيو هذا الصيف، ومازالت الخيارات المستقبلية مفتوحة أمامه. فبخلاف إمكانية بقائه في روما، ترددت أنباء عن انتقال كلوزه إلى الولايات المتحدة وكذلك عن إمكانية عودته إلى ناديه السابق كايزرسلاوترن.
وقال كلوزه: " لدي العديد من الخيارات الجيدة ..لا تأتي الشائعات بشيء ولكنني على ثقة من رغبتي في مواصلة اللعب على أعلى مستوى".
جازيتا ديلا سبورت
اسبانيا تضرب الاتزوري وديا
واصل منتخب إسبانيا تفوقه على نظيره الإيطالي في السنوات الأخيرة، بفوز مستحق بهدف دون رد في المباراة الودية التي جمعتهما ضمن الاستعداد للمشاركة في كأس العالم  بالبرازيل.

أحرز بيدرو رودريجيز لاعب برشلونة هدف اللقاء الوحيد في منتصف الشوط الثاني ، ولم يلفت دييجو كوستا الذي ارتدى زي  إسبانيا لأول مرة بعدما فضله على منتخب البرازيل الأنظار، رغم أن المباراة أقيمت على ملعب "فيسنتي كالديرون" حيث يلعب مع  ناديه  أتليتكو مدريد.
 
انترميلان – فيديتش تم الزواج الرسمي
أعلن نادي إنتر ميلان في بيان رسمي عن التوقيع مع نيمانيا فيديتش مدافع مانشستر يونايتد في صفقة إنتقال حرة، المدافع الصربي كان يجري مفاوضات مع النيرازوري منذ أشهر حيث أن عقده مع الشياطين الحمر سينتهي في الثلاثين من  يونيو القادم.
وقال إيريك ثوهير للموقع الرسمي: "فيديتش هو لاعب من الطراز العالمي وأنا سعيد للغاية لإكمال هذه الصفقة بجلب نيمانيا إلى ميلانو.. إنه واحد من أفضل المدافعين في العالم". 
وتابع حديثه: "مؤهلاته وخبرته الدولية  ستكون ذخرا للفريق وستساعد لاعبينا الشباب.. وستجلب قيمة مضافة للنادي، وأود أيضا أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر مانشستر يونايتد ونيمانيا لمهنيتهم والتعاون الذي أظهروه خلال المفاوضات". 
ولم يذكر البيان تفاصيل الصفقة ولكن يبدو أنه وقع على عقد يمتد لموسمين ومع خيار لآخر.. ولا يزال الإنتر يبحث عن لاعبين لتدعيم صفوفه حيث قد يكون باتريس إيفرا الظهير الأيسر لليونايتد أو بكاري سانيا الظهير الأيمن لأرسنال هم الصفقات الجديدة للنيرازوري خاصة أن عقود كلا اللاعبان ستنتهي نهاية هذا الموسم.
ماركا المدريدية
لاروخا يضرب من جديد
لم يقدم دييجو كوستا العرض المطلوب منه في اول مباراة رسمية يلعبها مع لاروخا لكن المنتخب الاحمر بزيه الاحتياطي الاسود انتصر بهدف نظيف  على إيطاليا بينما قدم بيدرو أداء أكثر حيوية وسجل الهدف الوحيد. وتسلطت الأعين على المهاجم المولود في البرازيل في استاد كالديرون معقل فريقه اتليتيكو مدريد لكنه لم يظهر انسجاما كبيرا مع زملائه الجدد ولم يقترب حتى من التسجيل.
وكان  لمنتخب لاروخا  الهيمنة مثلما كان متوقعا على مواجهة القوتين الكبيرتين المرشحتين للفوز بكأس العالم لكرة القدم هذا الصيف واستفاد بيدرو من سوء التغطية ليصل لكرة ضالة داخل منطقة الجزاء ويطلق تسديدة من أسفل الحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون.
وكانت تلك المباراة رقم 33 بين الفريقين اللذين التقيا في نهائي بطولة اوروبا 2012 حين انتصرت اسبانيا برباعية نظيفة . ولكل فريق الآن عشرة انتصارات مقابل 13 تعادلا.
هل ينتقل تشابي الونسو بعيدا ؟
لم يستبعد  تشابي ألونسو العودة إلى فريقه السابق ريال سوسييداد أو الانتقال للولايات المتحدة عقب انتهاء عقده مع ريال مدريد بعد عامين  وذلك لختام مسيرته.
وقال ألونسو في تصريحات لـمجلة (فرانس فوتبول) “لا أستبعد هذا الاحتمال، وفي غضون عامين سنرى ما الذي سيحدث.. لا أستبعد أي شيء، لا أوروبا ولا ريال سوسييداد ولا البقاء لوقت أطول مع ريال مدريد اذا ما شعرت أن جسدي سيسمح لي بهذا”.
وأضاف “الأمر الوحيد الذي أنا متأكد منه هو أنني لن أصل إلى مرحلة اللعب بمستوى منخفض، إنها مسألة شرف وكرامة”.
وتحدث ألونسو عن الأسباب التي أخرت تمديد تعاقده مع الريال حيث أكمل “كنت أرغب في التأكد من أنني سأكون في حالة بدنية جيدة بسبب الاصابة التي عانيت منها في الموسم الأخير، لم أكن في مستواي”.

وعن كارلو أنشيلوتي أشار إلى أنه أهم ميزاته الاختلاط باللاعبين دون الاخلال بمبدأ السلطة الذي يجب أن يكون متوافرا لدى المدرب.
وتابع ألونسو “لديه شخصية تسمح بإدارة الفرق المليئة بالمواهب وتسمح بالحديث بسهولة مع اللاعبين، هذا مع عدم غياب مبدأ السلطة، حينما يكون هنالك شيء يجب المطالبة به يفعل هذا، أنشيلوتي أكبر بكثير من صورة الرجل الهادئ التي يبدو عليها، من لا يؤدي بنسبة مائة بالمائة  تتم معاقبته، ولكن على الرغم من هذا فالمناخ العام معه داخل النادي لطيف”.
وأشار اللاعب إلى أن هنالك مهام دفاعية يوكل بها للمهاجمين وأنهم يقومون بها على أكمل وجه، مبرزا أنه لا يجد حرجا في طلب هذا الأمر مع البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم الفريق بكل سهولة.
ا س المدريدية
كريستيانو الهداف التاريخي الجديد للبرتغال
احرز كريستيانو رونالدو هدفا لمنتخب البرتغال في مرمى الكاميرون، ليصبح الهداف التاريخي للبرتغال ب49 هدفا. ونجح رونالدو في إحراز هدفه الثامن والأربعين بتسديدة في مرمى الكاميرون من تمريرة جواو بيريرا ثم عادل وسجل هدف 49 في المباراة نفسها التي انتهت بفوز البرتغال 5-1، ليتفوق على بدرو باوليتا، الذي أحرز 47 هدفا في 88 مباراة.
واحتاج هداف  ريال مدريد ل110 مباراة ليصل إلى هدفه رقم 49 مع منتخب "برازيل أوروبا". وسجل كوينتراو وميريليش و أدينيو باقي خماسية البرتغال في هذه المواجهة ،بينما سجل ابو بكر هدف الكاميرون الوحيد.
توماس مولر : لا اريد برشلونه
وجه توماس مولر لاعب بايرن ميونخ تصريحات واضحة تجاه النادي البرشلوني، وذلك خلال رده على سؤال صحيفة البيلد بخصوص اهتمام العملاق الكتلوني بالتعاقد معه في الصيف المقبل.
وقال توماس مولر “دائما ما تصل العروض المميزة ولكن من المعلوم أن بايرن ميونخ ليس نادياً يبيع لاعبيه”.
تصريحات مولر اعتبرها جمهور بايرن ميونخ الضربة الثانية الموجهة تجاه برشلونة، وذلك بعد ضربته الأولى التي وجهها لهم خلال المواجهة الكروية في نصف نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي بتسجيله 3 أهداف من أصل 7 سجلها العملاق البافاري الذي انتهى به الحال بطلاً للثلاثية. و يذكر أن مولر سجل 93 هدفاً لبايرن ميونخ في 239 مباراة شارك فيها.

سبورت  الكاتلونية   :
يجب احترام برشلونه
قال ميجيل كاردينال وزير الرياضة انه يجب التعامل مع برشلونة بطل الليجا في البلاد بمزيد من الاحترام عقب انتقادات وجهت للنادي الكاتلوني بسبب طريقته في التعامل مع صفقة نيمار.
ووقع المهاجم البرازيلي نيمار على عقد في نهاية يونيو الماضي ليضفي المزيد من البريق على تشكيلة برشلونة العامرة بالمواهب.
لكن الصفقة كلفت ساندرو روسيل رئيس النادي منصبه ورغم ان برشلونة قال في البداية ان قيمتها تبلغ 57.1 مليون يورو الا انها اقتربت الان من 100 مليون يورو.
وعقب استقالة روسيل من رئاسة النادي أقر برشلونة ان تكلفة الصفقة بلغت 86.2 مليون يورو ووافق على دفع 13.5 مليون يورو اضافية للسلطات الاسبانية بعد اتهامه بالتهرب الضريبي الشهر الماضي.
وأكد النادي مجددا انه لم يرتكب أي مخالفة ضريبية وقال إنه سدد المبلغ المشار إليه بسبب "اختلاف محتمل في التفسير" حول قيمة ما يدين به.
وتعرض برشلونة لانتقادات من الجماهير ووسائل الاعلام في اسبانيا الا انه وجد حليفا يتمثل في وزير الدولة لشؤون الرياضة.
وكتب كاردينال في صحيفة الباييس الاسبانية "برشلونة فريق يضم تشابي وبويول وبوسكيتس وبيكي وسيسك وفيكتور فالديس وبيدرو.. وانيستا الذي سجل هدفا تاريخيا (مهديا اسبانيا الفوز بكأس العالم) والذي جلب لنا الكثير من السعادة."
فاب حزين من اجل بويول
عبر سيسك فابريجاس عن حزنه لسماع قرار زميله في الفريق كارلوس بويول الذي أعلن رسمياً رحيله عن قلعة كامب نو نهاية الموسم الحالي.
بويول البالغ من العمر 36 عاماً قرر إسدال الستار على مسيرته مع النادي الكتالوني لمعاناته من الإصابات وتقدمه في العمر.
وعن قرار بويول عقب فابريجاس: " بويول صديق عظيم قبل أي شيء، إنها لحظة صعبة بالنسبة له ومؤلم أيضاً بالنسبة لنا، إنه شخص شجاع، إتخذ هذا القرار بالرغم من أن نهاية عقده مع الفريق بعد عامين من الأن ".
واضاف: " عندما ترى بويول يتدرب يومياً والطريقة التي يلعب بها لا يمكنك أبدأ أن تتخيل إنه شخص في السادسة والثلاثين من عمره، تشعر وكأنه لاعب شاب مازال يبلغ الثامنة عشر من عمره، بالنسبة لي سيظل القائد الأبدي لبرشلونة ".
يذكر أن بويول لعب بقميص البلاوجرانا 18 موسم فاز فيهم بالليجا 6 مرات وبدوري أبطال أوروبا 3 مرات وبطولات أخرى.

برشلونه يفتتح معرضا لتجديد الكامب نيو
افتتح برشلونة معرضا للجمهور لإمكانية مشاهدة التجديدات على ملعب كامب نو التي ستخضع لاستفتاء في الخامس من الشهر المقبل. وعرض رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو ونائباه خابيير فاوس وجوردي كاردونير التعديلات الجديدة أمام وسائل الاعلام.
ويقع المعرض حيث توجد ماكيتات وتفاصيل عن تمويل المشروع بالقرب من متجر كامب نو. ونظم برشلونة ايضا رحلة ستجوب خلال شهر 26 بلدة في اقليم كتالونيا لعرض المشروع الذي تبلغ تكلفته 600 مليون يورو بسعة جماهيرية تصل إلى 105 ألف متفرج.
ويفترض أن يتم البدء في تجديد ملعب كامب نو في 2017 على أن ينتهي في عام 2021.
موندو ديبورتيفو الكاتالونية
الى اين يذهب بويول بعد الكامب نيو ؟
بدأت وسائل الإعلام في التكهن بمستقبل كارليس بويول قائد فريق برشلونة بعدما أعلن اليوم في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء قرار رحيله عن صفوف النادي الكاتالوني بنهاية الموسم الجاري.

وأشارت مصادرنا  إلى أن وكلاء أعمال بويول يجتمعون في الفترة القادمة لدراسة أفضل العروض المقدمة للاعب، ورجحت رحيل المدافع الدولي إلى أحد الدوريات خارج أوروبا، لأنه لن يستطع المنافسة في مسابقة قوية، لكثرة إصاباته مع بلوغه 36 عامًا في 13 أبريل المقبل.

وأضافت أن الدوري الأمريكي يعد الوجهة الأقرب لبويول، حيث يلعب زميله السابق ببرشلونة تييري هنري في صفوف نيويورك ريد بولز، كما توجد مفاوضات من نادي نيويورك سيتي. 
وذكرت أن الانتقال لأحد الأندية القطرية يعد خيارًا آخر أمام بويول .
ميسي لا يحتاج للفوز بكاس العالم
يعتقد  دييجو أرماندو مارادونا أن ليو ميسي "ليس بحاجة إلى الفوز في البرازيل كي يكون اللاعب الأفضل في العالم".
وبحسب الأسطورة الأرجنتيني كان ميسي "رائعا" في مونديال جنوب أفريقيا 2010 ، عندما كان مارادونا هو المدير الفني للفريق ، رغم أن الأرجنتين خرجت من دور الثمانية على يد ألمانيا. 
وقال مارادونا في مقابلة مع صحيفة (لا ناسيون) "وبفضل السن والخبرة التي اكتسبها خلال هذه الأعوام ، أعتقد أن المونديال الذي يأتيه في الوقت المناسب هو المقبل.
 حتى غيابه مؤخرا للإصابة أفاده. لو لم يحدث ذلك ، لما كان قد ارتاح ، لأنه يرغب في اللعب دائما وأبدا... لذلك أقول إنني سعدت بحصول كريستيانو رونالدو على الكرة الذهبية ، بينما كانت كرة ميسي الذهبية هي الراحة".
وأطلق قائد منتخب التانجو المتوج بطلا للعالم في مونديال المكسيك 1986 تحذيرا بشأن حظوظ الفريق في المونديال المقبل ، الذي يلعب في مجموعته السادسة إلى جانب إيران ونيجيريا والبوسنة. 

وأكد "المسألة أنها البرازيل ، ورغم أن مجموعتنا سهلة ، فإن المونديال هو المونديال عندما يشارك الكبار. أسبانيا حاضرة ، وكذلك ألمانيا والبرازيل ، التي تملك دفاعا رائعا. تفكر في دفاع البرازيل فتمر برأسك ستة أو سبعة أسماء ، تفكر في الهجوم ولا يأتيك سوى اسم نيمار.
ستكون امتحان شخصية لميسي ، بأن يخرج كل هذه الثورة التي في داخله. البرازيل 2014 قد تكون بطولته الكبرى".
وكان مارادونا مع ذلك هو أكثر من سئل عما إذا كان على ميسي الفوز بكأس العالم كي يصبح الأفضل. وأكد "ماذا؟ لا.
ميسي ليس بحاجة إلى الفوز بالمونديال كي يكون اللاعب الأفضل في العالم. لا علاقة لذلك بهذا. الفوز بالمونديال سيكون أمرا رائعا

انجلترا
دايلي ميل 
طبيب نفسي للمنتخب الانجليزي
أكد روي هودجسون اعتزامه الاستعانة بطبيب نفسي للمساعدة في إعداد منتخب الاسود  لكأس العالم بالبرازيل.
ودعا هودجسون الطبيب النفسي الشهير  ستيف بيترز، الذي سبق له معاونة منتخب الدراجات البريطاني في الأولمبياد، ويعمل حاليا في نادي ليفربول ، لينضم للاعبي المنتخب. 
وقال مدرب منتخب انجلترا "إنه رجل مشهور للغاية في هذا المجال. وله سجل  رائع  وسيرة ذاتية ممتازة في العمل مع عدة رياضات مختلفة، نحن سعداء لأنه أصبح لدينا الرجل الذي نريده".
و أضاف هودجسون "إنه الشخص الذي يستطيع فهم أجواء كرة القدم، بدلا من إلقاء المحاضرات على اللاعبين فحسب".
ويحاول كتاب بيترز (تناقض الشمبانزي) شرح كيفية عمل العقل البشري، وكيف يمكن للأفراد تعلم إدارة عقولهم. 

وكانت سائقة الدراجات فيكتوريا بيندليتون الفائزة بالميدالية الذهبية في الأولمبياد قد أشارت إلى أن بيترز يعتبر "أهم شخص في مسيرتها الرياضية"، بينما قال كريس هوي، الذي يعد أكثر الرياضيين البريطانيين نجاحا في الأولمبياد "لا أعتقد أنه بدون ستيف كان يمكنني الفوز بثلاث ميداليات ذهبية في أولمبياد بكين".
أضاف هودجسون "ينبغي علينا استغلال جميع المزايا التي قد تساعدنا على الفوز بالمزيد من المباريات، والمضي قدما في البطولة". 
وأردف قائلا "إن بيترز سوف يأتي من تلقاء نفسه، عندما نشارك في المونديال، ولديه الوقت للعمل مع اللاعبين بدلا من التواجد يوما أو اثنين خلال المباريات الودية".
 من جانبه، قال ستيفن جيرارد قائد المنتخب الانجليزي وفريق ليفربول، والذي تعامل مع بيترز عن قرب "إنه ساعدني كثيرا من وجهة نظري الشخصية".
أضاف جيرارد "لقد ساعدني بشدة خلال إصابتي في الفخذ عام 2010 حينما كنت أخشى على مسيرتي، رأيته عن قرب، وأنا أحب عمله، ولازلت مداوما على رؤيته، اشعر أنه يمكنه مساعدة اللاعبين إذا استجابوا لتعليماته".

سواريز محرج من شخصيته
أوضح الأوروجوياني لويس سواريز أن شخصيته على الملعب  تختلف تمامًا عن حياته خارجه ، مشيرًا إلى أنه يشعر بالإحراج الشديد عندما يشاهد تصرفاته في المباريات.
وقال سواريز في تصريحات :" أنا أشعر بالخجل الشديد عندما أشاهد نفسي في الشاشة الصغيرة ، وأنا عصبي وهمجي، أنا أعترف أنني أقوم بكل شيء تتخيله في الملعب حتى أصل لهدفي، لكن بعيدًا عن الكرة شخصيتي مختلفة كليًا".
وأضاف:"  على الملعب أنا أصيح، وأجادل الجميع، وأتحدث بطريقة مهينة كالقمامة، من أجل الوصول للمرمى  لكني أنسى كل شيء بعد ذلك، أشعر بالحرج عندما أشاهد كل هذه الصيحات التي أصدرها".
وتابع :" في الحقيقة أن شخص أخر، وأعتقد أن لا أحد في إنجلترا يعرف جيدًا من هو لويس سواريز، أنا طبيعتي هادئة جدا".
وأشار سواريز في تصريحاته إلى أنه يعلم جيدًا أنه يُتهم بالتمثيل في منطقة الجزاء، مؤكدًا أنه يحاول التقليل من هذه العادة حتى لا تسيء سمعته بين الحكام، وعندما يكون له الحق لا يحصل على ركلة الجزاء. 
وأختتم المهاجم المتألق تصريحاته قائلاُ:" أنا أحاول الأن الثبات أكثر على الأرض أكثر من الوقت الماضي، لأنني أتعلم اللعب بالطريقة الإنجليزية، أنا أكثر نضجًا من تلك التصرفات التي كنت أقوم بها".
من جهة اخرى قال سواريز إنه سيبقى مع ناديه حتى لو فشل في التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
و كان لويس  قد جدد عقده مع الريدز مؤخراً ليضع حد للشائعات التي كانت تحوم حول مستقبله في قلعة أنفيلد.
وكانت تقارير عديدة قد أفادت بأن سواريز كان قد وضع بند في عقده بأن يسمح له النادي بالرحيل عن صفوفه إذا فشل في التأهل لدوري أبطال أوروبا.
بالرغم من هذه الأنباء إلا أن سواريز أكد في حديث صحفي  بإنه سيبقى مع ليفربول الموسم المقبل بغض النظر عن مركزه في بطولة الدوري.
وقال سواريز: " لقد وقعت عقد جديد مع ليفربول مؤخراً لإنني سعيد بوجودي هنا، أتمنى أن أبقى هنا لمدة أطول، أنا مستمتع بلعب كرة القدم مع ليفربول الأمر لا يرتبط بالتأهل لدوري أبطال أوروبا ".
الصن 
توريه يكن كل الاحترام لبرشلونه
أكد يايا توريه أنه لا يزال يكن كل الاحترام لفريقه القديم برشلونة، مشيرًا إلى أنه واحدًا من عشاقه.
وقال توريه في تصريحات نقلتها صحيفة " ماركا" الإسبانية :" لن أحتفل إن سجلت هدفًا في ملعب "كامب نو ، مستضيف مباراة إياب دور ال16 من دوري أبطال أوروبا بين برشلونة والسيتي".
وأضاف:" أنا احترم الفريق الكتالوني كثيرًا، وجماهيره أيضًا التي دعمتني، لكن أتمنى أن نحقق نتيجة إيجابية في مباراة العودة ".
وتابع :" لا يمكن أن أخفي أن برشلونة أستحق الفوز في مباراة الذهاب، الفريق الكتالوني كان أفضل، وكان من المنطقي أن يفوز، لا أبحث عن مبررات للهزيمة، في حقيقة الأمر هناك حالة كبيرة من خيبة الأمل".

يذكر أن مانشستر سيتي قد تلقى خسارة على أرضه بهدفين نظيفين في مباراة الذهاب على ملعب الاتحاد. جدير بالذكر أن توريه أفضل لاعب في أفريقيا قد قضى ثلاثة مواسم مع برشلونة ، قبل أن يتركه النادي لصالح السيتيزين موسم 2010 .

بلجيكا ستكون مصدر خطورة " فقط "  في كاس العالم
يعتقد ايدن هازارد لاعب وسط بلجيكا ان منتخب بلاده يمكنه التكيف مع ضغوط توقعات كأس العالم لكرة القدم قبل المشاركة في النهائيات بالبرازيل. وقال هازارد للصحفيين قبل مواجهة ساحل العاج وديا امس  "نملك الكثير من اللاعبين الذي يمكنهم التعامل مع الضغوط."
وأضاف "نملك لاعبين شبان أيضا. اعتدنا على تقديم مستويات عالية تحت الضغوط."
ومع وجود مواهب عديدة من أندية الدوري الدوري الانجليزي الممتاز مثل هازارد لاعب تشيلسي وفنسن كومباني قائد مانشستر سيتي وروميلو لوكاكو مهاجم ايفرتون ويان فيرتونن مدافع توتنهام هوتسبير ومروان فيلاني لاعب وسط مانشستر يونايتد من المتوقع ان تفجر بلجيكا مفاجأة في كأس العالم. وستلعب بلجيكا في المجموعة الثامنة الى جانب الجزائر وروسيا وكوريا الجنوبية. وقال هازارد في مؤتمر صحفي "لسنا أبرز المرشحين للفوز بكأس العالم لكننا أبرز المرشحين للحصول على صدارة المجموعة. لكن يجب ان نتعامل مع هذا والتأكد من التأهل."
ويعتقد كومباني الفائز مع سيتي مطلع الأسبوع الحالي بكأس رابطة المحترفين  ان لقب نهائيات البرازيل لن يخرج عن الوجوه المعتادة لكن بلجيكا مصدر خطورة أيضا.
وقال كومباني "في الحقيقة من هم المرشحون؟ انهم المانيا والبرازيل والارجنتين واسبانيا. الجميع يعلمون هذا لكن بعيدا عنهم هناك مجموعة من الفرق تمثل خطورة."
وأضاف "نحن ضمن تلك الفرق التي قد تكون خطيرة. لا اعتقد اننا سنفوز بكأس العالم عن طريق المواهب فقط."

0 التعليقات:

Post a Comment

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More